دورات احترافية في التداول؟

Slide background

 

المحترف؟

المتداول

من هو

متداول فوركس المحترف هو الشخص الذي يستخدم حركة الأسعار في الأسعار في سوق صرف العملات الأجنبية لتحقيق الربح. الهدف من أي متداول فوركس هو الفوز بأكبر عدد ممكن من الصفقات وأيضًا تحقيق أقصى قدر من الصفقات الفائزة.

يستخدم متداول فوركس المحترف تقنيات الرسوم البيانية للأسعار، لتحليل التداول في السوق. من خلال التداول في الأسواق المميزة، يمكن للمتداولين المحترفين وضع الاحتمالات لصالحهم بنجاح حركة سعر التداول من النقطة A إلى النقطة B.

تحذير: تداول الفوركس ليس مخطط “تصبح من الأغنياء بشكل سريع” وأنه من الصعب كسب المال في الفوركس أكثر مما تعتقده المواقع الأكثر شعبية في بيع نظام الفوركس.

وللتداول بشكل مربح، يجب ألا يكون لدينا صفقات رابحة فحسب، بل يجب علينا أيضاً أن نقطع صفقاتنا الخاسرة حتى يتفوق الفائزون لدينا على الخاسرين. كما ترى، الخسارة جزء تحسد عليه عند التداول في أسواق الفوركس، ويجب أن تتعلم أن تخسر بشكل صحيح من خلال أخذ خسائر صغيرة بالنسبة للفائزين عليك.

وهذا يعني أنه يجب عليك دائمًا التداول مع وقف الخسارة في كل عملية تداول تأخذها وتتأكد من أن كمية الدولار التي لديك في خطر هي كمية كانت مريحة بنسبة 100٪ عند خسارتها.

 متداولوا فوركس المحترفون تقنيات أسعار الرسوم البيانية لديهم ميزة رابحة يتم تطويرها عبر التحليل البياني (المزيد عن هذا في الجزء الرابع). وهناك أيضا متداولوا التحليل الأساسي ومتداولون يستخدمون مزيجا من تقنيات التحليل السابقتين; سنناقش كل هذه لاحقاً. يدرك متداول فوركس المحترف أن قراءة مخطط السعر هي فن ومهارة على حد سواء، وعلى هذا النحو، فإنها لا تحاول ميكنة أو أتمتة عملية التداول كما كل لحظة في هذا السوق هي فريدة من نوعها، لذلك فإنه يأخذ استراتيجية تداول مرنة وديناميكية للتداول في هذه الأسواق مع تميز الاحتمال العالي.

كيف يتداول المتداولون المحترفون في أسواق الفوركس؟

 
    • التداول الآلي:

    يتم إنشاء أنظمة التداول القائمة على البرامج، والمعروفة أيضًا باسم روبوتات تداول الفوركس، عن طريق تحويل مجموعة من قواعد التداول إلى رمز يمكن للكمبيوتر الاستفادة منه. سيقوم الكمبيوتر بعد ذلك بتشغيل هذا الرمز عبر برامج التداول التي تفحص أسواق التداول التي تفي بمتطلبات قواعد التداول الواردة في ذلك الرمز. ثم يتم تنفيذ التداول تلقائيًا عن طريق وسيط المتداول.

    • التداول التقديري:

    يعتمد تداول الفوركس التقديري على شعور المتداول بالتداول “غريزياً” أو مهارة التداول التقديرية تستخدم لتحليل وتداول الأسواق. يسمح التداول التقديري بنهج أكثر مرونة من التداول الآلي ولكنه يستغرق قدرًا معينًا من الوقت لتطوير مهارتك فيها. معظم المتداولين المحترفين في الفوركس هم متداولون تقديريون لأنهم يفهمون أن السوق كيان ديناميكي ويتدفق باستمرار ويتم التداول فيه بشكل أفضل من قِبل العقل البشري.

    • التداول الفني:

    التداول الفني، أو التحليل الفني، ينطوي على تحليل الرسم البياني لأسعار السوق لاتخاذ قرارات التداول. يستخدم المتداولون التحليل الفني لمعرفة أنماط الأسعار أو “الإشارات الفنية” للتداول في الأسواق المميزة. والاعتقاد السائد بين متداولي التحليل الفني هو أن جميع المتغيرات الاقتصادية يتم تمثيلها وتحليلها في حركة الأسعار على الرسم البياني للأسعار.

    • التداول الأساسي:

    التداول الأساسي، أو تداول الأخبار، هي تقنية تداول حيث يعتمد فيها المتداولون بشكل كبير على أخبار السوق لإجراء تحليلاتهم وتنبؤاتهم في التداول. الأخبار الأساسية تعني ‘drive ‘ حركة الأسعار، ولكن في كثير من الأحيان في السوق سوف يتفاعل بشكل مختلف عما يعنيه بيان إخباري(صحفي) معين ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المشاركين في السوق غالبا ما تشتري على توقعات الأحداث المستقبلية وتبيع بمجرد حدوث حقيقة الحدث المستقبلي المذكور. وهذا سبب رئيسي آخر هو أن العديد من المتداولين المحترفين يعتمدون بشكل أكبر على التحليل الفني من التحليل الأساسي، على الرغم من أن العديد منهم يستخدمون مزيجاً من الاثنين.

ماذا سوف تتعلم؟

    • إجراء تحليل كامل على السوق واختيار زوج العملات المناسبة للتداول.
    • تنويع المخاطر على مداولة واحدة إلى ثلاث إدخالات مختلفة.
    • بناء رسم البياني فارغ في شاشة التداول الاحترافية.
    • التعرف على منطقة فيبوناتشي التي ترتبط بالاتجاه الرئيسي.
    • فتح مداولات مربحة مع مخاطر محدودة على رأس المال كله.
    • رفع النتائج إلى الحد الأقصى واتخاذ الربح في اللحظة المناسبة.
    • اتجاه التداول مرتبط باتجاه نشاط السوق، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار التراجع في التداول.
    • تجنب الاندفاع عند الدخول في المداولة حتى لا تصل لعكس اتجاه السوق.
    •  
  • المتطلبات

    يجب أن يكون لديك أحد منصات فوركس وتكون مثبتة على جهازك الكمبيوتر / اللابتوب، الوقت والصبر عند التداول في سوق الفوركس، المتداول المحترف يملك دائما ًاتصال جيد بالإنترنت لمتابعة مداولاته، الرغبة الضخمة في تعلم تداول الفوركس الاحترافي.

المتطلبات

يجب أن يكون لديك أحد منصات فوركس وتكون مثبتة على جهازك الكمبيوتر / اللابتوب، الوقت والصبر عند التداول في سوق الفوركس، المتداول المحترف يملك دائما ًاتصال جيد بالإنترنت لمتابعة مداولاته، الرغبة الضخمة في تعلم تداول الفوركس الاحترافي.